recent
أخبار ساخنة

المتابعون

تحميل كتاب تعلم الاكسس من الصفر PDF

WaledRamadan
الصفحة الرئيسية

تحميل كتاب تعلم الاكسس من الصفر PDF


مقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم، فى سلسلة من الكتب الجديدة ومع شرح لبرنامج جديد، نقدم لكم اليوم واحد من البرامج المنتشرة والمهمة جدا وهو أكسس Microsoft Access و تحميل كتاب تعلم الاكسس من الصفر PDF.

مايكروسوفت أكسس ‏ هو نظام إدارة قواعد البيانات من مايكروسوفت، يجمع بين محرك قواعد البيانات Jet، وواجهة المستخدم الرسومية، وأدوات تطوير البرمجيات. مايكروسوفت أكسس هو جزء من حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس، ويوجد في النسخ الاحترافية والعالية أو يُباع بشكل مُنفصل.

يُعد برنامج جداول البيانات مثل مايكروسوفت إكسيل أداة رائعة للحفاظ على مجموعات صغيرة من المعلومات وحسابها، لأنه سهل الفهم والاستخدام تقريباً، يمكنك فرز البيانات وتصفيتها وتنسيقها بسرعة وسهولة، تعد جداول البيانات مثالية لإنشاء تحليل لمرة واحدة فهي تصبح إشكالية مع نمو البيانات وتطورها بمرور الوقت و تحميل كتاب تعلم الاكسس من الصفر PDF.

لكن تلك الجداول الخاصة بالبيانات ليست مثالية للتعامل مع مئات السجلات عند إنشاء ملف مهم لعميل أو جهة اتصال أو مسؤول تنفيذي، من السهل جدًا ارتكاب أخطاء في جدول البيانات مِما يجعل التحليل والتلخيص وإعداد التقارير صعبًا للغاية، ليأتي دور برنامج مايكروسوفت أكسس في هذه الحالة.

ماهي الميزات المستخدمة في اكسيس



  1. إدخال البيانات: يعتبر الإدخال اليدوي من الميزات الاساسية لإدخال البيانات في قاعدة البيانات عن طريق ميزة أداة إنشاء الجداول وذلك بالنقر فوق زر شريط الأدوات لإنشاء جدول جديد ثم تسمية الأعمدة للحقول في الجدول.
  2. الجداول: حيث يقوم المستخدم بالنقر فوق زر شريط الأدوات لإنشاء جدولٍ جديدٍ ثم تحديد تسميات الأعمدة للحقول في الجداول التي تنقسم لعدة مناطق، وتستخدم الجداول لحفظ بيانات قاعدة البيانات.
  3. استيراد وتصدير: ميزة لاستيراد البيانات الموجودة هي مجموعة من الأدوات تحت عنوان قائمة البيانات الخارجية.
  4. تقارير: يتم إنشاؤها في قاعدة البيانات للطباعة وذلك بإنشاء تقريرٍ من جدول محدد أو مصدر بيانات آخر بالنقر عليه لمرة واحدة، حيث يقوم المستخدم بالنقر فوق جدولٍ في جزء التنقل ثم النقر فوق أيقونة معالج التقارير في شريط الأدوات، كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزات الاكسيس لتخصيص شكل ووظيفة التقرير.
  5. الاستفسارات: تستخدم للبحث عن البيانات التي تريد الاستفسار عنها لحصر البحث واختصار الزمن، فعندما يكون لديك جدول مكون من الاسم والمهنة ويحتوي على مئات من السجلات تستطيع الاستعلام عن مواليد معينة بوضع هذه المواليد في خانة المعايير أسفل مكان تاريخ الميلاد، وبالتالي سيظهر لك مواليد التاريخ المطلوب.

تحميل كتاب تعلم الاكسس من الصفر PDF

نقدم لكم كتاب الشرح من الصفر لتعليم أكسس والكتاب شرح بالصور و باللغة العربية وهو عبارة عن 48 صفحة.
للتحميل اضغط هنا
اذ لم يحمل اضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent